هل يمكنك إعطاء الكلب الكثير من بيروكسيد الهيدروجين؟


Adrienne هو مدرب كلاب معتمد ، ومستشار سلوك ، ومساعد بيطري سابق ، ومؤلف "تدريب الدماغ للكلاب".

كما يقول المثل ، "الكثير من الأشياء الجيدة يمكن أن يضر أكثر مما ينفع". عندما يبتلع كلبك شيئًا خطيرًا ، يمكنك تجربة بيروكسيد الهيدروجين كعلاج للحث على التقيؤ. إذا كنت تتساءل عما إذا كان من الممكن إعطاء الكثير من بيروكسيد الهيدروجين ، فإن الإجابة هي نعم ولا. الحقيقة هي أن هناك العديد من المتغيرات التي تحدد جرعة آمنة من بيروكسيد الهيدروجين.

هنا سنناقش:

  • الحذر بشأن استخدام بيروكسيد الهيدروجين.
  • ما هو وكيف يعمل.
  • ماذا تفعل أنت تعطي الكثير.

توخي الحذر عند إعطاء الكلب بيروكسيد الهيدروجين

من الضروري أن تستشير طبيبًا بيطريًا قبل إعطاء كلبك بيروكسيد الهيدروجين. هناك العديد من الحالات التي يمكن أن تسبب المزيد من الضرر بل قد تكون قاتلة.

لا تقم بإدارة بيروكسيد الهيدروجين للكلاب ...

  • التي تقيأت بالفعل ،
  • يجدون صعوبة في التنفس ،
  • فاقدًا للوعي ،
  • أو تعاني من نوبات.

إذا لم تكن متأكدًا ، العبها بأمان واسأل الطبيب البيطري أو اتصل برقم مكافحة السموم ASPCA على 4435-426-888 (يتم تطبيق رسوم استشارة بقيمة 65 دولارًا). يجب أن يعطوك التوجيهات.

أي نوع من بيروكسيد الهيدروجين يجب أن أستخدمه على كلبي؟

بيروكسيد الهيدروجين ، كما يوحي الاسم ، هو ببساطة سائل يتكون من الهيدروجين والأكسجين (H²O²). يأتي بتركيزات مختلفة ، يمكن أن يكون بعضها سامًا للكلاب. النسبة الصحيحة للحث على القيء في الكلاب هي 3٪ المحلول. هذا يعني أنه يحتوي على 97٪ ماء و 3٪ بيروكسيد الهيدروجين. معظم البيروكسيد المنزلي المباع في المتاجر في الزجاجة البنية هو 3٪ ، ولكن لا يضر التحقق مرة أخرى!

ملحوظة: حتى وقت قريب ، كان يُعتقد أن بيروكسيد الهيدروجين علاج فعال للجروح. ومع ذلك ، فقد أظهرت الأبحاث أن هذا يمكن أن يدمر الخلايا اللازمة للشفاء. لذلك إذا احتفظت ببيروكسيد الهيدروجين في مجموعة الإسعافات الأولية للحيوانات الأليفة ، فيجب أن يكون موجودًا فقط للحث على القيء.

قد تنزعج عندما تقرأ على الملصق أن بيروكسيد الهيدروجين سام. قبل التخمين الثاني لتوصية الطبيب البيطري بشأن كلبك ، افهم أن الأطباء البيطريين يفيدون أنه آمن للاستخدام لهذا الغرض. وفقًا للطبيب البيطري Dawn Ruben ، فإن حقيقة أن بيروكسيد الهيدروجين المعطى داخليًا يتقيأ ولا يبقى في الجسم ، فهو آمن للاستخدام.

كم يجب أن أعطي كلبي بيروكسيد الهيدروجين؟

يعتبر بيروكسيد الهيدروجين مهيجًا لأمعاء الكلب. في الأساس ، بمجرد ابتلاعه ، فإنه يولد فقاعات أكسجين في المعدة. عندما يكون هناك ما يكفي من الفقاعات ، فإنها تمد معدة الكلب وتسبب القيء. عادة ، بعد القيء ، تستقر معدة الكلب. ومع ذلك ، إذا نصحك الطبيب البيطري بجعل كلبك يتقيأ ، فاستشره مرة أخرى لمتابعة كيفية المتابعة من هناك. تتطلب بعض الكلاب مزيدًا من العلاج.

الجرعة الصحيحة للحث على القيء عند الكلاب هي ملعقة صغيرة (5 مل) لكل 10 أرطال من وزن الجسم. وفقًا لموقع صحة الحيوانات الأليفة Pet Place.

كيف يجب أن أعطي كلبي بيروكسيد الهيدروجين؟

بعد تناول الجرعة المناسبة (انظر أعلاه) ، يجب أن تنتظر حوالي 15 إلى 20 دقيقة لترى ما إذا كان الكلب يتقيأ. قد يساعد تمشية الكلب وهز بطنه برفق على اختلاط البيروكسيد بمحتويات المعدة حتى تبدأ تلك الفقاعات في العمل بسحرها.

في السيناريو العادي ، يبدأ الكلب الذي ابتلع بيروكسيد الهيدروجين في سيلان اللعاب ، ويصاب بالغثيان ، ثم يتقيأ ، ويطرد المادة / الجسم الضار (كن سريعًا في إزالته لأن بعض الكلاب ستأكله مرة أخرى!). يجب أن يتعافوا بشكل جيد بعد ذلك.

في حالة عدم حدوث قيء خلال حوالي 15 إلى 20 دقيقة ، يمكنك تكرار الجرعة بأمان ولكن مرة أخرى فقط ، وفقًا للطبيب البيطري دون روبن. إذا لم تنجح الجرعة الثانية في غضون 15 دقيقة ، فقد حان الوقت للاتصال بالطبيب البيطري.

إذا كنت تعطي الكثير ، اتصل بطبيبك البيطري

استغرق الأمر ما يقرب من نصف يوم من البحث لمعرفة ما يحدث لكلب يبتلع الكثير من بيروكسيد الهيدروجين. أفضل نصيحة وجدتها هي استشارة الطبيب البيطري لعدة أسباب. فيما يلي بعض:

  1. إذا ابتلع كلبك سمًا ولم يتقيأ ، فإن كلبك يحتاج إلى دواء أقوى للقيء ، والذي لا يحمله إلا الطبيب البيطري. باستخدام هذا الدواء ، يجب أن يكون كلبك قادرًا على التخلص من السم الفعلي وبيروكسيد الهيدروجين فوق ذلك. تذكر: التوقيت هو الجوهر. لديك ساعتان فقط لتفريغ محتويات المعدة.
  2. إذا تناول كلبك جرعة أعلى من الكمية الموصى بها ولم يتقيأ ، فهناك بعض مخاطر الآثار الجانبية. أفاد الأطباء البيطريون أن البيروكسيد يمكن أن يسبب قرحة في المعدة. وفقًا للطبيب البيطري الدكتور مايكل سالكين ، يمكن البدء في الوقاية من التهاب المعدة التقرحي عن طريق إعطاء الكلب مضاد حموضة H2 مثل فاموتيدين للكلاب المعروفة باسم (Pepcid AC). يجب على المالكين مراقبة القرحة ، من خلال مراقبة البراز الأسود والقيء والخمول.

إخلاء المسؤولية: لا يجوز استخدام هذه المقالة كبديل للنصائح البيطرية. إذا تناولت كمية كبيرة من بيروكسيد الهيدروجين ، استشر طبيبك البيطري بشأن ما يجب عليك فعله بعد ذلك.

طبيب بيطري يناقش كيفية استخدام بيروكسيد الهيدروجين

أسئلة و أجوبة

سؤال: كلبي لديه جرح كبير في ساقه. إنه إجمالي جدًا ، ويبدو وكأنه نبات إبريق! تطور الجرح منذ يومين. يلعقها بقلق شديد ، وعندما يلعق ، يقوم أيضًا بتمزيق بعض الجلد. رائحة الجرح الآن مثل اللحم الفاسد. لا يمكننا تحمل تكلفة طبيب بيطري. ما هي نصيحتك؟

إجابه: قد تتعامل مع بقعة ساخنة ، وهو أمر شائع جدًا في هذا الوقت من العام. إذا كان الشعر قبيحًا ونازًا ، فمن المحتمل أن يكون هذا ما هو عليه ، لكن الطبيب البيطري فقط يمكنه تشخيصه بشكل مؤكد. إليك مقال عن النقاط الساخنة:

© 2013 Adrienne Farricelli

أدريان فاريشيلي (مؤلف) في 26 مارس 2020:

إليسا ، هذا يعتمد على سبب إعطائك إياه. هناك أوقات لا ينصح فيها بإحداث القيء لأن المنتج الذي يتم تناوله قد يضر أكثر مما ينفع. أود الاتصال بمركز الطوارئ البيطري أو الخط الساخن للحيوانات الأليفة لتحديد ما إذا كان قد تم اقتراح التقيؤ بناءً على ما تناوله جروك.

إليسا بيفرلي في 26 مارس 2020:

هل من المقبول أن أعطي جرو الشيواوا بيروكسيد الهيدروجين الخاص بي البالغ من العمر 15 شهرًا؟

أدريان فاريشيلي (مؤلف) في 14 سبتمبر 2019:

هذا صعب. بشكل عام ، عندما يبدأون في القيء بعد تقيؤ الطعام من السوائل مع عدم وجود طعام مختلط ، ثم يتقيأ ويتقيأ أقل وأقل من السوائل ، فهذه علامة على أنهم قد أفرغوا معدتهم بنجاح. ومع ذلك ، هناك العديد من المتغيرات التي يجب مراعاتها مثل الكمية التي تم تناولها. هل تبدو كمية القيء قريبة من الكمية التي تم تناولها؟ هل تسببت في التقيؤ بعد ساعتين؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد يكون البعض قد مر بالفعل عبر الجهاز الهضمي. في هذه الحالات ، من الأفضل أن تطلب من الطبيب البيطري أن يلعبها بأمان ، مع الأخذ في الاعتبار أيضًا أن الزبيب يمكن أن يكون مشكلة في الكلاب.

ميغان وين في 11 سبتمبر 2019:

مرحبا،

أكل كلبي مجموعة من مزيج المكسرات وأعطيناهم بيروكسيد الهيدروجين للحث على القيء. كلاهما تقيأ في غضون دقائق ، وكان لديهما طن من الزبيب وخليط الأثر في القيء. كيف أعرف أنهم ألقوا كل شيء؟ هل يجب أن أعطي جرعة أخرى حتى لا أرى أي مزيج درب؟

أدريان فاريشيلي (مؤلف) في 28 يوليو 2019:

في كثير من الأحيان ، تتقيأ الكلاب عدة مرات ، حيث تكون نوبات القيء الأولى منتجة ثم أقل وأقل حتى يتراجع الكلب. هذه هي الطريقة الطبيعية للمعدة في محاولة الخروج منها قدر الإمكان. ومع ذلك ، من الأفضل دائمًا رؤية الطبيب البيطري إذا استمر ذلك في حالة استمرار وجود شيء عالق أو حدوث شيء آخر.

ليندسي في 25 يوليو 2019:

أعطيت كلبي بيروكسيد الهيدروجين لأنه أكل عدة حفائظ رمى بها لكنه الآن لا يزال يتقيأ. هل هذا طبيعي ، هل يحاول فقط إخراجها من نظامه؟

أدريان فاريشيلي (مؤلف) في 15 يوليو 2019:

لم أسمع بذلك أبدًا ما لم يكن الكلب يعاني من حالة جلدية أو أنها قوة خاطئة لبيروكسيد الهيدروجين. النوع الوحيد الذي يوافق عليه الأطباء البيطريون هو حل 3 بالمائة.

رينيه في 23 يونيو 2019:

هل يمكن لبيروكسيد الهيدروجين أن يحرق شفتي كلابي؟

كميل ناسكا في 13 أكتوبر 2018:

واحدة من مجموعتي الذهبية أكلت جزءًا من قميص الليلة الماضية. أعطيتهم بيروكسيد لكنهم لم يتقيأوا. ظننت أنني أعطيتهم الكثير ولكن الآن أتمنى لو كنت قد رأيت هذا المقال قبل أن أقرر التوقف. إذا أعطيته لهم الآن فهل يمكن أن يضرهم. أنا أميل إلى إعطائها حتى لو فات الأوان للعمل فقط في حالة. أنا فقط لا أريد أن أؤذيهم.

أنيتا الصدر في 14 يونيو 2018:

إذا مر يومين ، يمكنني أن أجعلها تتقيأ

فرانك ميتر في 24 أبريل 2018:

كلبي التي يبلغ وزنها 4 و 6 أرطال أكلت كعكة كانت ثقيلة جدًا بالشوكولاتة (لا أعرف أي نوع من الشوكولاتة) ونحن نعطيهم القليل من بيروكسيد الهيدروجين. الرجاء المساعدة!

ميغان ج. في 25 مارس 2018:

كلبي أكل جزءًا من لوح شوكولاتة هيرشي بالحليب. (أعتقد أنه أكل أقل من 2 أوقية.) لذلك أعطيته 10 مل من البيروكسيد للحث على التقيؤ ، لكنه لم يتقيأ. بعد ذلك ، اكتشفت أن كمية الشوكولاتة التي تناولها كانت أقل بكثير من المستوى السام لكلب يزيد وزنه عن 40 رطلاً. الآن أنا قلق بشأن البيروكسيد المتبقي في نظامه. هل يجب أن أعطيه جرعة أخرى من البيروكسيد لمحاولة حمله على التقيؤ ، أم أنه سيكون بخير على هضم البيروكسيد؟

أدريان فاريشيلي (مؤلف) في 07 فبراير 2018:

جين ، العبها بأمان ورؤية الطبيب البيطري! يبدو أن الكمية التي يتم تناولها كثيرًا. ضع في اعتبارك أنه على الرغم من أنها تبدو بخير الآن ، فقد تظهر مشاكل الكبد بعد يومين إلى ثلاثة أيام.

جين في 07 فبراير 2018:

أكل جرو الملاكم الذي يبلغ عمره 8 أشهر للتو حوالي 2 ملاعق كبيرة من إكسيليتول قبل ساعتين. أعطيناها بعض بيروكسيد الهيدروجين لكنها لم تتقيأ. تبدو بخير لكننا نعلم مدى خطورة الإكسيليتول على الكلاب. نحن خائفون جدا ، ماذا يجب أن نفعل؟

ميراندا في 06 يناير 2018:

لقد أعطيت جرو بيروكسيد الهيدروجين الخاص بي من yorkie لأجعله يتقيأ قرص أدفيل قام بكلتا الجرعتين وما زال لم يتقيأ وهو ينام في كرة لولبية ، هل أحتاج إلى أن أخاف بعضًا من فضلك ساعدني لم يحدث هذا من قبل

محبوب في 02 ديسمبر 2017:

اليوم ، دخلت 17 # IG الخاصة بي في بعض مربعات الشوكولاتة الداكنة. أعتقد أنها ابتلعت حوالي 4 أوقية. كنت في غضون ساعة ، لذلك بعد استشارة د. غوغل ، وجدت بعض البيروكسيد ، وقطرت على الأرجح حوالي 1 ملعقة صغيرة في فمها. استغرق الأمر حوالي 20-25 دقيقة ، لكنها تقيأت كمية هائلة مما بدا ورائحته مثل الشوكولاتة الداكنة. القليل من الإسهال ، وربما كمية صغيرة أخرى من القيء. كانت تشرب الماء ولديها بعض الاهتمام بالطعام. لقد مرت حوالي ساعة منذ أن تقيأت أخيرًا. هل خرجنا من الغابة الآن؟ اخترت عدم اصطحابها إلى الطبيب البيطري ، كما اقترحوا عندما اتصلت لاستخدام ipecac ... أعرف أفضل من ذلك! نحن نسافر بعيدًا عن الطبيب البيطري المعتاد. شكرا!

أدريان فاريشيلي (مؤلف) في 18 أكتوبر 2017:

بيثاني ، الجرعة العامة من بيروكسيد الهيدروجين هي ملعقة صغيرة (5 مل) لكل 10 أرطال من وزن الجسم. يبلغ وزن كلبك 15 رطلاً ، لذا فإن الجرعة الصحيحة ستكون ملعقة صغيرة ونصف أي 7.5 مل. بما أنك أضفت الماء وبالتالي خففته وأنه يمكن تكراره مرتين ، فلا داعي للقلق. ربما يكون قديمًا أيضًا (هل أزعج؟) مما قد يفسر سبب عدم نجاحه. الغريب أن بعض الكلاب تتقيأ بعد مرور بعض الوقت في بعض الحالات. لكن من الأفضل دائمًا مراقبة العين واستشارة الطبيب البيطري بشأن أي مخاوف: إليك موقف مشابه لحالتك

بيثاني في 18 أكتوبر 2017:

لقد كنت أستخدم هذا العلاج لسنوات ودائمًا ما كان يعمل بشكل جيد ، حتى الليلة. دخل كلبي في بعض الشوكولاتة لذا أعطيتها خليط البيروكسيد (تعلمت أن أفعل ذلك نصف بيروكسيد نصف ماء) منذ حوالي 40 دقيقة ولم تتقيأ بعد. لا فكرة لم لا ، لقد نجح الأمر دائمًا من قبل. الآن أنا قلق من وجود البيروكسيد في نظامها أكثر مما أشعر بالقلق بشأن الشوكولاتة. لم يكن لديها الكثير من الشوكولاتة لكني لم أرغب في خوضها. تبلغ من العمر حوالي 15 عامًا وأعطيتها حوالي 10 مل بيروكسيد / ماء. هل هذه الكمية من البيروكسيد ستؤذيها؟

ماري في 25 أغسطس 2017:

مرحبا،

هل يوجد بيروكسيد هيدروجين محدد بنسبة 3٪ للكلاب؟

شكرا لك

إيريكا شارما في 30 أبريل 2017:

قبل 3 أيام ، كان جرو يأكل قطعًا من البطانية والنعال كان مصابًا بالتهاب رئوي أيضًا ولكن الالتهاب الرئوي يتعافى لكنه لا يزال ضعيفًا ... فجأة أكل قطعة قماش بطانية وقطع من شبشب بلاستيكي ، فماذا أفعل؟

أدريان فاريشيلي (مؤلف) في 09 أبريل 2017:

يبدو جيدًا ، وآمل أن يتقيأ القطعة بأكملها التي تناولها. كيف حاله الان؟

أبريل في 05 أبريل 2017:

كم من الوقت قبل أن تعود شهيته؟

شاكانا في 03 أبريل 2017:

ابتلعت بقرتي القصيرة قطعة من الجلد من كرة بيسبول في الحديقة ، قال صديقي BF أنه لا داعي للقلق ، لكنني لم أستطع التوقف ، لقد اتصلت بالطبيب البيطري بعد مرور 6 ساعات ، قال الطبيب البيطري إنها يمكن أن تسبب انسدادًا ، إنه كذلك فقط بوزن قصير يبلغ 42 رطلاً ، لذا قبل أن أذهب إلى الطبيب البيطري ، أعطيته ملعقة مائدة من بيروكسيد الهيدروجين وممر لمدة 5 دقائق وألقى طعامه وتلك القطعة الجلدية الضخمة ، أضع سريره بجوار سريري لأتأكد من أنه سيكون على ما يرام ، وبعض زيت جوز الهند لتغطية بطنه مثل ملعقة كبيرة ، بعد ساعة واحدة ذهبت إلى الفراش ، وهو نائم أيضًا.

أدريان فاريشيلي (مؤلف) في 26 يناير 2017:

ديبي ، هذا يبدو غريبًا حقًا. سأقوم بفحصه بحثًا عن أسباب أخرى محتملة لا علاقة لها على الأرجح بحلقة بيروكسيد الهيدروجين. البيجل هي كلاب سعيدة ومحظوظة دائمًا حريصة على الاستكشاف والاستكشاف ، شيء لا يراه صحيحًا!

ديبي هولت في 23 يناير 2017:

ابتلع كلب البودل الذي يبلغ وزنه 7 كيلوغرامات واقيًا ذكريًا ، لذلك أخذناه إلى الطبيب البيطري وأعطوه بيروكسيد الهيدروجين الذي جعله يتقيأ.

منذ ذلك الحين (قبل 12 يومًا) كان سباتيًا وليس شخصًا سعيدًا المعتاد ، فقط يستمر في النوم والنوم حتى يبدو أنه على ما يرام. لم يفقد شهيته ، ولا يبدو أن القيء والبراز طبيعي. فقط أتساءل ما إذا كان هذا طبيعيًا بعد HP؟ يبلغ من العمر 4 سنوات ولم يكن على ما يرام حتى الآن. شكرا

أماندا في 16 أغسطس 2016:

مرحبًا ، لدي كلب تشيهواهوا يبلغ وزنه 5 أرطال ونعتقد أنها انتزعت الملاكمين من أجل النوبات ، لذلك بحثنا عن كيفية جعل الكلب يتقيأ. اعتبارًا من الآن ، أعطيناها 2.5 مل من بيروكسيد 3 مرات. لذلك أعطيناها جرعة كل 15 دقيقة. سؤالي هو أن البيروكسيد قديم قليلًا وليس فوارًا ، فهل يمكنني إعطائها جرعة أخرى لأنها لم تتقيأ بعد؟ شكرا

أدريان فاريشيلي (مؤلف) في 19 أبريل 2016:

نأمل أن يتقيأ كلبك ، إذا لم يراجع الطبيب البيطري. لا أعتقد أن الكلب سيموت بالضرورة بسببه ، لكنه يعاني من مشاكل في المعدة أو ربما قرحة. يرجى مراجعة الطبيب البيطري.

دانا في 17 أبريل 2016:

حسنًا ، لم أكن أعرف كم سأعطيه وجعلته يصرخ نصف زجاجة من بيروكسيد الهيدروجين ، لذا إذا لم يمت ، أعتقد أنه من الآمن أن أقول إنه لا يمكنك تناول جرعة زائدة على الأشياء = (فوك ، أتمنى أن يفعل ذلك تموت

أدريان فاريشيلي (مؤلف) في 29 ديسمبر 2014:

مرحبًا ، الإجابة على هذا موجودة في مقالتي تحت عنوان "ولكن ماذا يحدث إذا أعطيت أكثر من جرعتين أو أعطيت أكثر من ملعقة صغيرة لكل 10 أرطال من وزن الجسم ولم يتقيأ كلبك؟" انظر ماذا يقول الأطباء البيطريون عن هذا وإذا كنت في شك ، فاطلب المساعدة من الطبيب البيطري.

جينيفر في 29 ديسمبر 2014:

لذلك أعتقد أن كلبي دخل في شيء ما أثناء ذهابنا الليلة ، كانت تشرب الكثير من الماء وأحيانًا تسبب السعال القرصنة تقريبًا. لقد قدمنا ​​لها القليل من المكافآت ثم جربنا كبسولة صغيرة من البيروكسيد ، لكنها لم تتقيأ ، لقد تصرفت كما لو كانت ستفعل ولكنها لم تفعل.

لا أريد أن أعطيها المزيد في حال لم تكن في الحقيقة مزحة ، هل من الجيد ترك القليل من البيروكسيد فيها دون أن ترميها على الإطلاق ، إنها عبارة عن مزيج من القلطي يبلغ وزنه 15 رطلاً.

لقد فعلنا هذا من قبل عندما دخلت في صندوق من التراخي السابق وعملت العجائب لحسن الحظ.

بريان في 29 نوفمبر 2014:

شكرا جزيلا لك. ربما تكون قد أنقذت حياة كلابي اليوم.

أدريان فاريشيلي (مؤلف) في 12 مايو 2013:

نشكرك على التصويت لصالح Monis Mas ، نحتفظ دائمًا بنسبة 3 ٪ من بيروكسيد الهيدروجين في مجموعة الإسعافات الأولية لحيواناتنا الأليفة في حالة نصح الطبيب البيطري أو جهاز التحكم في السموم ASPCA للحث على التقيؤ.

أغنيس في 12 مايو 2013:

شكرا لتقاسم معرفتك ، ألكسادري. صوتوا ، رائع ومفيد.

أدريان فاريشيلي (مؤلف) في 11 مايو 2013:

مرحبًا Gypsy Willow ، شيء يستحق أن يؤخذ في الاعتبار في حالة حدوث حالة طارئة في أي وقت ويوصي الطبيب البيطري بذلك.

الصفصاف الغجري من بحيرة تاهو نيفادا بالولايات المتحدة الأمريكية وويلز بالمملكة المتحدة وتوبو نيوزيلندا في 11 مايو 2013:

جديد تماما بالنسبة لي. شكرا للتحديث المثير للاهتمام!

أدريان فاريشيلي (مؤلف) في 11 مايو 2013:

مونس ماس ، عندما يوجهه طبيب بيطري ويعطى بشكل صحيح ، يمكن أن ينقذ حياة كلب. عندما كنت أعمل لدى الطبيب البيطري ، اعتدنا أن نوصي به كثيرًا. ومع ذلك ، لم يشعر بعض العملاء بالراحة لذلك ذهبوا إلى الطبيب البيطري لجرعة أبومورفين.

أغنيس في 11 مايو 2013:

مثير للاهتمام. لم أسمع أبدًا بإعطاء كلب بيروكسيد الهيدروجين. سأكون خائف من.


يمكن إعطاء الكلاب بيروكسيد الهيدروجين (للتسمم حالات الطوارئ)

إنها طريقة (طريقة أخرى هي الفحم المنشط) للحث على التقيؤ الذي يمكن أن يكون مهمًا للغاية.

معلومات الجرعات الأساسية للكلاب

بحكم التجربة: 1 مليلتر لكل رطل من وزن جسم كلبك.

ومع ذلك ، بالنسبة للكلاب الصغيرة ، قد تكون جرعة بيروكسيد الهيدروجين 1 مل لكل 2 رطل كافية. قد تتطلب السلالات الأكبر نسبة أعلى قليلاً.

تحذير: لا تتجاوز أبدًا 50 مليلترًا بغض النظر عن الوزن.

المعلومات الواردة أعلاه هي للإشارة فقط. يجب أن ينصحك طبيب بيطري موثوق.

يمكنك تسهيل عملك باستخدام مجموعة أدوات الإسعافات الأولية للحقنة المصممة خصيصًا لإدارة بيروكسيد الهيدروجين للكلاب.

حدود العلاج

لا يمكن التشديد بما يكفي على أن كلبك قد يحتاج إلى رعاية متخصصة بعد رميها (حتى بمساعدة بيروكسيد الهيدروجين).

ليس هناك ما يضمن التخلص من المواد السامة بمجرد التقيؤ.

قد يكون الأوان قد فات على بيروكسيد الهيدروجين. قد يكون هناك شيء سام دخل بالفعل في مجرى دم الكلب.

من الأفضل أن تكون آمنًا من أن تكون آسفًا

اتصل بالطبيب البيطري على الفور إذا ابتلع كلبك أي شيء سام أو سام. يمكن لبيروكسيد الهيدروجين أن يفعل الكثير فقط.

بمعنى آخر: العبها بأمان!

قم بإشراك طبيب بيطري عندما يكون الوقت حرجًا أو إذا كنت غير متأكد.

على سبيل المثال: عليك أن تكون حذرًا جدًا مع الكلاب الصغيرة والسلالات الصغيرة. قد تكون التركيزات التي تزيد عن 3٪ ضارة.

قد لا يكون بيروكسيد الهيدروجين هو الخيار الأفضل ، أو الشيء الوحيد المطلوب لحالة الكلب المريض.

إعطاء بيروكسيد الهيدروجين

هل أنت على وشك تناول جرعة فموية من بيروكسيد الهيدروجين؟

اصطحب كلبك إلى مكان يسهل تنظيفه. حمام ، أو ربما غرفة غسيل أو حتى في الهواء الطلق.

من الناحية المثالية ، سيحمل شخص ما حيوانك الأليف ويوفر الراحة بينما يوفر الآخر بيروكسيد الهيدروجين.

يمكن أن يستغرق التأثير المطلوب من 1 إلى 5 دقائق. كن صبورا.

بعد ذلك ، تحقق من الفوضى بحثًا عن المواد السامة (بأفضل ما يمكنك).

كعامل تنظيف أسنان؟

يستخدم بعض المالكين بيروكسيد الهيدروجين لتنظيف أو تبييض أسنان الكلاب. لا ينصح بهذا (خاصة التبييض)!

تذكر: الكلاب لا تستطيع بصق السوائل ، سواء كان ذلك أو غسول الفم البشري.

الخط السفلي

يمكن إعطاء بيروكسيد الهيدروجين بعناية للكلاب.

هذا المقيئ (مركب كيميائي) يحث بشكل فعال على القيء في حالات الطوارئ الطبية ، ولكن لا يستخدم أبدًا تركيزًا يزيد عن 3 بالمائة!

تأكد من تقديم جرعة بناءً على وزن الكلب ، دون تجاوز 50 مل.

ضع في اعتبارك أن بيروكسيد الهيدروجين لا يمكنه دائمًا التخلص من السمية. احصل على مساعدة الطبيب البيطري لضمان رفاهية حيوانك الأليف الثمين.


بيروكسيد الهيدروجين ، المعروف أيضًا باسم H2ا2 هو مزيج من الهيدروجين والماء. إنه محلول عديم اللون يحرر الأكسجين عند وضعه على المناطق المصابة. يتسبب غاز الأكسجين المنطلق في تكوين رغوة تساعد على تنظيف المنطقة وإزالة الجلد الميت. نتيجة لذلك ، يستخدم بيروكسيد الهيدروجين على نطاق واسع كمطهر خفيف لعلاج التهابات الجلد والحروق والجروح والخدوش. كما أنه يستخدم لشطف الفم لتخفيف المخاط وتهيج الفم الناجم عن قروح البرد والتقرح والتهاب اللثة. يأتي بيروكسيد الهيدروجين بقوة مختلفة مثل 3٪ (للاستخدام المنزلي) ، 6-10٪ (لمستحضرات التجميل وتبييض الشعر) ، 35٪ (بدرجة طعام) و 90٪ (للاستخدام الصناعي).

هل يمكن استخدام بيروكسيد الهيدروجين للكلاب؟

يشيع استخدام بيروكسيد الهيدروجين كمطهر موضعي لتنظيف التهابات الجلد والجروح في الحيوانات الأليفة بما في ذلك الكلاب. ومع ذلك ، بسبب الطبيعة القاسية ، لا ينصح باستخدام بيروكسيد الهيدروجين لتنظيف الجروح العميقة والحروق الخطيرة في الكلاب. كما أنه يستخدم عن طريق الفم باعتباره مقيئًا للطوارئ في المنزل للحث على القيء في الكلاب. بمجرد تناوله ، يتسبب بيروكسيد الهيدروجين في حدوث تهيج معدي معوي يؤدي إلى القيء في غضون 10-15 دقيقة. ومع ذلك ، فمن المستحسن استخدام بيروكسيد الهيدروجين تحت الرعاية المناسبة ووفقًا لاقتراحات الطبيب البيطري.

لا ينصح باستخدام الصابون أو الشامبو أو الكحول المحمر أو بيروكسيد الهيدروجين أو المستحضرات العشبية أو زيت شجرة الشاي أو أي منتج آخر لتنظيف الجرح المفتوح.

هل يمكن أن يؤذي بيروكسيد الهيدروجين الكلب؟

التركيز الموصى به لمحلول بيروكسيد الهيدروجين المستخدم للتقيؤ هو 3٪ محلول. الجرعة الموصى بها من هذا المحلول هي 1 ملعقة صغيرة / 5 أرطال من وزن الجسم لكلبك مع جرعة قصوى تبلغ 3 ملاعق كبيرة (> 45 رطلاً من وزن الجسم). يعتبر التركيز العالي لبيروكسيد الهيدروجين سامًا ويمكن أن يؤذي كلبك أيضًا. لذلك ، من الضروري إعطاء التركيز المناسب لبيروكسيد الهيدروجين لكلبك. إلى جانب ذلك ، يعتبر بيروكسيد الهيدروجين مزعجًا للغاية بطبيعته ، وبالتالي فإن استخدامه المتكرر يمكن أن يعيق التئام جرح حيوانك الأليف. إذا كنت تستخدم بيروكسيد الهيدروجين لتنظيف الجرح ، فتجنب الاستخدام المتكرر ما لم يطلب الطبيب البيطري ذلك تحديدًا.

هل يمكنك استخدام بيروكسيد الهيدروجين على آذان الكلب؟

يعتبر بيروكسيد الهيدروجين مهيجًا للغاية وسامًا للبشرة الحساسة. تعتبر الآذان والأنسجة المحيطة في الكلاب حساسة للغاية ، وبالتالي فإن الاستخدام المتكرر لفترات طويلة لبيروكسيد الهيدروجين يمكن أن يسبب تلفًا دائمًا في الأذن.

هل يمكن لبيروكسيد الهيدروجين أن يجعل الكلاب تتقيأ؟

نعم ، يمكن استخدام بيروكسيد الهيدروجين كمقيئ للطوارئ في المنزل للحث على القيء لكلبك. يسبب بيروكسيد الهيدروجين تهيج الجهاز الهضمي وبالتالي يسبب القيء. لهذا الغرض ، يتم استخدام محلول 3٪ من بيروكسيد الهيدروجين ، أي الماء (97٪) وبيروكسيد الهيدروجين (3٪). الجرعة الموصوفة من هذا المحلول هي 1 ملعقة صغيرة / 5 أرطال من وزن الجسم لكلبك مع جرعة قصوى تبلغ 3 ملاعق كبيرة (> 45 رطلاً من وزن الجسم). ومع ذلك ، يجب استخدام بيروكسيد الهيدروجين بموجب تعليمات واقتراحات الطبيب البيطري المناسب.

هل يمكن للكلب أن يموت من بيروكسيد الهيدروجين؟

ما إذا كان بيروكسيد الهيدروجين يمكن أن يقتل كلبًا أم لا ، فهذا يعتمد على قوة بيروكسيد الهيدروجين والكمية المستخدمة. التركيز والكمية الموصى بها من بيروكسيد الهيدروجين للكلاب هي 3٪ محلول وملعقة واحدة / 10 أرطال من وزن الجسم. عند هذا التركيز يكون بيروكسيد الهيدروجين آمنًا ولا يسبب أي ضرر أو سمية لكلبك. ومع ذلك ، إذا تم استخدام كمية كبيرة من بيروكسيد الهيدروجين أعلى من 3٪ من التركيز ، فقد يتسبب ذلك في حدوث تهيج خطير في الجهاز الهضمي يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات صحية ثانوية لكلبك ، وحتى الموت أيضًا.

ما الحذر الذي يجب علي اتخاذه أثناء إدارة بيروكسيد الهيدروجين للكلب؟

عادة ، يتم إعطاء بيروكسيد الهيدروجين للكلاب عندما يأكلون شيئًا ضارًا. بعد إعطاء الجرعة الصحيحة من الضروري الانتظار لمدة 15 إلى 20 دقيقة تقريبًا للتحقق مما إذا كان الكلب يبدأ في التقيؤ أم لا. يمكن أن يساعد المشي مع كلبك و / أو هز معدة الكلب بيده برفق على اختلاط بيروكسيد الهيدروجين جيدًا بمحتويات القناة الهضمية. عادة ، بعد تناول بيروكسيد الهيدروجين ، يصاب الكلب بالغثيان ، ثم يطرد المواد الضارة غير المرغوب فيها. في هذه الحالة ، إذا شعرت أنك تناولت الكثير من بيروكسيد الهيدروجين أو لاحظت أعراضًا غير عادية في كلبك ، فاتصل على الفور بالطبيب البيطري أو الطوارئ الطبية.


محلول بيروكسيد الهيدروجين للعدوى الفطرية

غالبًا ما يصاب الكلب الذي يتساءل في البرية بالعدوى الفطرية. تحدث معظم هذه العدوى في مخلب الكلب. تسبب هذه الالتهابات حكة شديدة وإحساسًا بالألم. العلاج الوحيد لهذه الأنواع من العدوى هو إزالة الفطريات. محلول بيروكسيد الهيدروجين هو عامل مؤكسد قوي. هذا المحلول يقتل بسهولة أي مبيد فطري. بمساعدة هذا الحل ، يمكن لمالك الكلب علاج الكلب بسهولة.

في البداية ، نظف مخلب الكلب بالماء الساخن وأزل كل الأوساخ والحطام. ثم جفف المنطقة بمنشفة. ثم خذ محلول بيروكسيد الهيدروجين المركز بنسبة 3٪ وطبقه على منطقة الإصابة. ثم اتركه يجف لمدة دقيقة. ضع هذا الحل ثلاث مرات في اليوم. إنها طريقة سريرية مثبتة لعلاج العدوى الفطرية.


3 أشياء فورية يجب القيام بها بعد أن يبتلع كلبك جوربًا

تدخل الكلاب في كل شيء وأحيانًا ما يقررون محاولة تناول الطعام هو مجرد أخبار سيئة لجميع المعنيين. تحاول بعض الكلاب ابتلاع الجوارب ، وقد يكون هذا بالتأكيد موقفًا صعبًا ومهددًا للحياة. إذا أكل كلبك جوربًا للتو ، فإليك ثلاث خطوات يجب اتخاذها للتأكد من أن كلبك سيكون على ما يرام ولضمان عدم حدوث مضاعفات طويلة الأمد.


شاهد الفيديو: سماد قوي للنباتات, يحفز انبات البذور, مبيد فعال و مقوي للشتلات, بيروكسيد الهيدروجين, ماء الأكسجين


المقال السابق

يتميز Puppy Bowl بطاريق و Keyboard Cat!

المقالة القادمة

الكلب المفقود trl el paso

Video, Sitemap-Video, Sitemap-Videos